آخر الأخبار
جريمة مروعة في النجف.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك الخدمات النيابية: السوداني أعاد إحياء أكثر من 170 مشروعًا متلكئًا في بغداد صحيفة إسرائيلية تحذر من تصريحات الفصائل: العراق اصبح مصدر تهديد - مؤجل لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني تنفي "تورط طهران في شراء أجهزة البيجر"

في ديالى.. “الموت الصامت“ يثير الرعب ودعوات لاعتقالات فورية

محليات | 2-09-2019, 13:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

 دعا مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، إلى معالجة ظاهرة "الموت الصامت" بفعل إطلاق العيارات النارية في الاعراس وتشييع الجنائز، والتي باتت ترعب الأهالي، بحسب المكتب.

وقال مدير مكتب حقوق الانسان بديالى، صلاح مهدي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المكتب سجل العديد من حالات الاصابة نتيجة إطلاق النار في الهواء، خلال مناسبات تشيع الجنائز أو الافراح أو استقبال الحجاج العائدين من الديار المقدسة"، مبيناً أن آخر حالة كانت "طفلة صغيرة في احدى قرى ناحية جديدة الشط (30كم شمال غرب بعقوبة)".

وأضاف مهدي، أن "الموت الصامت بسبب غزارة ما يطلق في الهواء، يصل في بعض الاحيان الى مستويات غير مسبوقة، الأمر الذي يرعب الاهالي في بعض المناطق".

ودعا مكتب حقوق الانسان في ديالى، إلى "إيقاف ظاهرة إطلاق النار في الهواء، خاصة بعد تداعياتها الخطيرة، ومرور المحافظة بتحديات امنية متعددة تتطلب الحيطة والحذر"، مؤكداً أن "إطلاق النار في المناسبات تجاوز الخطوط الحمراء"، مشدداً بذات الوقت على "ضرورة محاسبة مطلقي النار واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".