بغداد اليوم- بغداد
أوصى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الاثنين، مديرية الدفاع المدني في محافظة النجف بإعادة مبلغ 145 مليون دينار الى خزينة الدولة، كانت المديرية صرفته لمنتسبيها خلافاً للضوابط والتعليمات.
وبحسب بيان للمفتشية، فأن الإيصاء، جاء بـ"إعادة المبلغ المذكور، بعد اكتشاف لجنة تدقيقية تابعة لمكتب المفتش العام في محافظة النجف بقيام مديرية الدفاع المدني بصرف أجور نقل لضباطها ومنتسبيها خلافاً لقانون الخدمة والتقاعد رقم (18) لسنة 2011".
واضافت: "وبلغ مجموع المبالغ المصروفة خلافاً للقانون 145 مليوناً و 216 ألف دينار، أوصت المفتشية بإعادتها الى خزينة الدولة واتخاذ الاجراءات الادارية والمالية اللازمة باسترداد تلك الأموال من منتسبيها، كونها صرفتها دون وجه حق".
بغداد اليوم - خاص يُعد ملف مكافحة الفساد أحد أكثر الملفات حساسية وأهمية في العراق، نظراً لتأثيراته المباشرة على الاقتصاد والخدمات وثقة المواطنين بمؤسسات الدولة، ومع تصاعد الحديث عن فتح ملفات فساد في عدد من المؤسسات الحكومية، أذ تتزايد الدعوات إلى توسيع