آخر الأخبار
جريمة مروعة في النجف.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك الخدمات النيابية: السوداني أعاد إحياء أكثر من 170 مشروعًا متلكئًا في بغداد صحيفة إسرائيلية تحذر من تصريحات الفصائل: العراق اصبح مصدر تهديد - مؤجل لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني تنفي "تورط طهران في شراء أجهزة البيجر"

الزراعة تعلن تحقيق الإكتفاء بانتاج بيض المائدة واللحوم البيضاء

محليات | 2-09-2019, 11:05 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، تحقيق الاكتفاء بإنتاج بيض المائدة واللحوم البيضاء، بما يسد الحاجة المحلية في البلاد للعام الجاري 2019.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "معدل انتاج مشاريع الدواجن من بيض المائدة واللحوم البيضاء يكفي لسد الحاجة المحلية للمحافظات، للعام الحالي".

ونقل البيان، عن مدير زراعة الديوانية، صفاء محمد الجنابي، قوله، إن "معدل انتاج بيض المائدة في المحافظة شهد زيادة كبيرة خلال العام الحالي وصلت الى الاكتفاء الذاتي من الحاجة المحلية للمحافظة، وعدد من المحافظات المجاورة".

وأضاف الجنابي، أن "نسب الانتاج تصل الى أكثر من (1800) صندوق بيض مائدة في اليوم عن طريق عدد من المشاريع الكبيرة المنتشرة في المحافظة، فضلا عن انتاج فروج اللحم واللحوم البيضاء وبيض التفقيس".

وأكد، أن "المربين ومشاريع الدواجن تم تزويدهم بكميات كبيرة من اللقاحات البيطرية والاعلاف المدعومة منها (الشعير العلفي، فول الصويا، والاعلاف المركبة) استنادا الى توجيهات وزير الزراعة، صالح الحسني"، مشيرا الى "وجود كميات كبيرة من الشعير العلفي لهذا الموسم تكفي لسد حاجة المحافظة سيتم توزيعها على المربين خلال الفترة المقبلة وبأسعار مدعومة".