آخر الأخبار
بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان

الاعرجي يحذر: سحب الثقة عن الحكومة سيدخل العراق في فوضى.. هذا هو الحل

سياسة | 31-08-2019, 06:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

قال نائب رئيس الوزراء الأسبق، بهاء الاعرجي، السبت (31 اب 2019)، أن سحب الثقة عن الحكومة، سيدخل العراق في فوضى.

وذكر الاعرجي، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، أن "‏الذين يخططون لسحب الثقة عن الحكومة في هذه الظروف التي يمر بها العراق والمنطقة، يفتقدون للرؤية السياسية ومعرفة بناء الدولة ما أفقدهم قراءة الواقع".

وأضاف أن "إقدامهم على هذه الخطوة ستجعلنا أمام عراق الفوضى، فإن كانت الحكومة ضعيفة فهي خيارهم، والحل بتقويتها من خلال تعديل وزاري وبسط يد رئيسها".

وكان ائتلاف النصر، بزعامة حيدر العبادي، قد دعا الجمعة (23 اب 2019)، الى ترسيخ مفاهيم "سحب الثقة" عن الحكومة او بعض الوزراء.

وقالت المتحدثة باسم الائتلاف آيات مظفر نوري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، انه "من الطبيعي في الأنظمة الديمقراطية خصوصا في البلدان التي ترسخت فيها الديمقراطية ان يتم سحب الثقة عن وزارة او اكثر وربما الحكومة برمتها لأسباب تتعلق بالاداء الحكومي لا بالخلافات السياسية او المصالح الحزبية".

وبينت نوري انه "في تجربتنا العراقية نعتقد انه من الضروري ان نعمل على ترسيخ هذه المفاهيم وعدم التخوف منها في حالات الضرورة، أي اننا لا يحوز لنا ان نصمت ازاء التراجع الحكومي والتقصير، خصوصا انها لم تحدث مثل هكذا حالة