آخر الأخبار
بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية

هل سيعود علي حاتم وعبد الرزاق الشمري للانبار بوساطة الخنجر.. أحدهما يكشف الحقيقة

سياسة | 31-08-2019, 08:05 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

نفى رئيس "التجمع الرافض للتوسع الإيراني"، عبد الرزاق الشمري، السبت (31 اب 2019)، وجود محاولات سياسية لترتيب صفقة لإعادته برفقة أحد قادة "ساحات الاعتصام" علي حاتم السليمان، الى محافظة الانبار.

وقال الشمري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "جميع الأخبار المنشورة بهذا الصدد كاذبة ولا صحة لها"، مبيناً أن "علي حاتم قام بزيارته في أربيل، وأكد له بانه ما يزال ثابتاً على مواقفه التي عرف بها في رفض التوسع والنفوذ الإيراني أو العمل تحت مظلة عملاء إيران والقبول بوساطاتهم" حسب تعبيره.

وحول ما تردد عن قيادة رئيس المشروع العربي خميس الخنجر وساطةً لاعادته مع علي حاتم الى الانبار، قال الشمري: "لن نقبل بوساطة أحد ولن نعود إلى بغداد وهي تحت حكم ايران" حسب قوله.

ولفت الى أنه "لم يلتق بالخنجر منذ صيف 2015 وانقطعت علاقته به بعد تغيير أراءه السياسية"، مضيفا: "نحن ننقاطع مع الخنجر ولا نقبل بأية وساطة وليس لدينا أي أتصال به".

وكان السليمان، قد ظهر الجمعة (30 اب 2019)، في العراق مجدداً بعد أشهر من أنباء متضاربة تحدثت عن استعانته بمساع سياسية لاسقاط التهم الموجهة ضده.

وكشفت صورة حصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها، السليمان وهو يجلس في ما يبدو أنه مضيف في محافظة أربيل ضمن إقليم كردستان، يعود إلى عبد الرزاق الشمري السياسي وأحد شيوخ العشائر المتهمين بإثارة الطائفية ومساندة تنظيم “داعش”، ومن بين الأسماء التي برزت إبان أزمة ساحات الاعتصام عام 2013.