آخر الأخبار
السوداني يحضر افتتاح قمة المستقبل الخاصة بمواجهة التحديات المستقبلية اول تعليق من إسرائيل على اتهامها بالتورط في "تفجيرات البيجر" بلبنان ما السر وراء عدم قدرة الحكومة كبح سيطرة البنوك الأجنبية على السياسة المالية؟ الاستخبارات والأمن تطيح بـ 3 تجار مخدرات بينهم امرأة في بغداد وبابل الهجرة تكشف عن عدد مخيمات النازحين في كردستان: وفرنا جميع التسهيلات لعودتهم

الصدر يغرد مجدداً بشأن الشعائر الحسينية: هنالك 10 ظواهر سيئة

محليات | 31-08-2019, 04:04 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

أكد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، السبت (31 اب 2019)،  وجود 10 ظواهر سيئة في الشعائر الحسينية، فيما دعا الى تصحيحها.

وقال الصدر، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "في اقامة الشعائر الحسينية في العراق ظاهرتين مهمتين، الأولى هي من الظواهر الحسنة وتشمل كل من (الطاعة والإخلاص والكرم والموالاة والروح الجهادية والوفاء والايثار والتواضع واغاظة الأعداء وتقوى القلوب)".

وأضاف: "اما الظاهرة الثانية فهي تشمل الظواهر السيئة في الشعائر الحسينية والتي يجب تصحيحها، والتي تتضمن كل من (تراك الواجب والتمسك بالمستحب، التبذير بالمأكل والملبس، استعمال الشعائر كدعاية سياسية او انتخابية، الرياء، شحة النظافة والترتيب في إقامة المواكب والتكيات وطريق السير الى كربلاء وما شاكل ذلك، واجبار الزوار على الطعام بصورة بشعة بل مقززة، واختلاط الجنسين بما لا يليق، وترك القطاعات الحياتية الضرورية بلا رعاية كالمستشفيات وبعض دوائر الدولة والمدارس وما الى ذلك، واستعمال الشعائر كحرب طائفية ضد الأديان والطوائف الأخرى بل البلدان الأخرى، والإساءة للضيوف والإساءة للمضيف في بعض الأحيان)".

وكان الصدر، قد دعا الجمعة (30 اب 2019)، الى انتزاع الفساد من النفس قبل انتزاعه من ما اسماها بالطغمة الحاكمة، فيما أشار الى أن الامام الحسين انتفض من اجل الإنسانية لا من اجل التشيع فقط.

وقال الصدر في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "فلتكن شعائرنا مواساة المنصفين من أهل السنة واعطائهم عربون محبة من أجل الحسين، بل ولا تنسوا الطوائف الأخرى".

 وأشار الصدر الى "ضرورة استثمار احياء الشعائر الحسينية في شهري محرم وصفر من اجل الدعوة والتعلم والإصلاح ورفض الظلم والفساد".