آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

وزارة الإعمار تؤكد ضرورة إسناد جهود إزالة التجاوزات بالبصرة دون المساس بالمتعففين

محليات | 30-08-2019, 06:25 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أبدى مكتب المفتش العام في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، الجمعة، دعمه لدور بلدية البصرة في حملة إزالة التجاوزات التي تشهدها المحافظة.

وقال المفتش العام للوزارة، أيمن نعمان، في بيان صحفي: نؤكد "ضرورة إسناد الجهود الرامية لإزالة التجاوزات دون المساس بالعوائل الفقيرة التي تعمل الوزارة ومن خلال التواصل والتعاون الفعال مع الجهات المعنية في محافظة البصرة على إيجاد حلول عاجلة وعملية لإنهاء معاناتهم وإسكانهم بشكل أصولي ورسمي".

وفي السياق عينه، قال محافظ البصرة، أسعد العيداني، الثلاثاء (27 آب 2019) إنه ملزم بتوفير بدائل سكنية للبصرين فقط، وأن على الوافدين الى المحافظة تدبر أمرهم، على حد قوله.

وذكر العيداني، خلال مؤتمر صحفي مع قيادة الشرطة، "مستمرون بحملة ازالة التجاوزات السكنية والتجارية"، مضيفا: "أنا ملزم بتوفير البدائل للبصرين (مسقط رؤوسهم البصرة) وغير معني بالوافدين من بقية المحافظات وعليهم ان يتدبروا امرهم".

واردف محافظ البصرة: "نعمل على اعداد مدينة السياب المكونة من 4000 قطعة ارض سكنية التي سوف توزع للبصرين الذين ليس لهم بديل يسكنون فيه".

من جهته، أكد قائد شرطة البصرة رشيد فليح: "مستمرون بدعم المحافظة في عملية رفع التجاوزات ولم ولن نستثني احدا والجميع تحت طائلة القانون".