آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

التخطيط تصادق على صرف التخصيصات لإنشاء 18 مستشفىً بعدد من المحافظات

اقتصاد | 30-08-2019, 02:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن وزير التخطيط، نوري صباح الدليمي، الجمعة (30 اب 2019)، مصادقته على تخصيص 104 مليار دينار، لبناء 18 مستشفى حديثة في عدد من محافظات العراق.

وقال الدليمي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "هذه المبالغ خُصِّصت من الموازنة الاستثمارية لوزارة الصحة لعام 2019؛ لبناء 10 مستشفيات تعليمية سعة 400 سرير في محافظات (البصرة، وميسان، وكربلاء، وبابل، وذي قار، والنجف، ونينوى، وكركوك، وواسط، والمثنى)، و3 مستشفيات عامة سعة 200 سرير في أقضية (القائم، وحديثة، وهيت) في محافظة الأنبار، و4 مستشفيات عامة سعة 100 سرير في أقضية (الدجيل، والدور، وسامراء، والطوز) في محافظة صلاح الدين، وبناء مستشفى في حي المعامل في محافظة بغداد".

وأكد أن "الوزارة ستعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة والبيئة على توفير كافة سبل الدعم اللازمة لإنجاز المشاريع في توقيتاتها"، لافتاً إلى ان "المستشفيات سيتم تسليمها كاملة مع التأثيث والتجهيز".

وخوّل وزير التخطيط، "الجهات المعنية في وزارة الصحة والبيئة بصلاحيات التنفيذ والصرف مع مراعاة الالتزام بالتعليمات والصلاحيات الخاصة بتنفيذ الموازنة الاستثمارية لعام 2019".