آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

الكعبي: اجتماعنا بالرئاسات الثلاث أقرّ بأن قصف الحشد استهداف للعراق

سياسة | 29-08-2019, 14:28 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد الأمين العام لحركة النجباء أكرم الكعبي، اليوم الخميس، أن "أهم" ما تمخض عنه اجتماع الرئاسات الثلاث مع قيادات الحشد الشعبي حول القصف الإسرائيلي لمواقع الحشد، هو أن الإقرار بأن "العراق هو المستهدف" بتلك الهجمات.

وقال الكعبي خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "سبب اجتماعات الرئاسات الثلاث سواء معنا أو مع القيادات السياسية، لأنهم (رؤساء الجمهورية والبرلمان ومجلس الوزراء) ادركوا أن ما حصل ضد مواقع الحشد الشعبي جاء من قوى خارجية لاتريد للعراق أن يكون قويا، وعبد المهدي أدرك أن هناك قوى تريد احياء مشروع داعش من جديد وانعاشه، وقد جاءت تلك الاجتماعات الاجتماع لتحديد موقف إزاء الموضوع غير السهل".

وأضاف، أن "هدف تلك الجلسات هو توحيد المواقف والرؤى والجهود تجاه هذا الأمر، ونوقش في الجلسة (بين الرئاسات الثلاث وقيادات الحشد) تفاصيل قصف مواقع الحشد، وقدم كل الحاضرين ما في جعبتهم وحصلت نقاشات مطولة حول أسباب وتفاصيل ومديات الاستهداف، ليتمخض عنها البيان الذي صدر بعدها، وحمل موقفا إيجابيا ومشرفا".

وحول إعلان حركة النجباء التزامها بفتوى المرجع الديني كاظم الحائري بشأن تحريم تواجد القوات الاميركية في العراق، أوضح أكرم الكعبي أن "ما صدر عن الحائري هو حكم شرعي واجب التنفيذ، دون أن يعني ذلك اللجوء للسلاح مباشرة"، داعيا القوى السياسية إلى "الامتثال للفتوى، والبرلمان إلى إتخاذ موقف إزاء وجود القوات الأميركية في البلاد".

وتوعد الأمين العام لحركة النجباء، بأن حركته "سيكون لها موقف إذا لم تنفذ القوى السياسية فتوى المرجع الحائري".