آخر الأخبار
مع حلول الصيف.. مادة سامة داخل السيارات بسبب الحر احتراق سيارة في منطقة المنصور استخدام العملة الوطنية بالتعاملات التجارية مع إيران.. خبير يعلق على خسائر العراق بعد مناشدة عائلته عبر "بغداد اليوم".. اطلاق سراح المتهم بقتل "ام فهد" من السجن الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة

حقوق الانسان بالبصرة تطالب باشراكها بدراسة التلوث في مياه شط العرب

محليات | 29-08-2019, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

طالب مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في محافظة البصرة، اليوم الخميس، بإشراكه بدراسة التلوث في مياه شط العرب.

وذكر المكتب في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة الممثل للمفوضية العليا في العراق وحسب الولاية القانونية التي فوض بها وحسب القانون رقم ٥٣ لعام ٢٠٠٨ المعدل يتابع بشكل دائم الأوضاع البيئية والخدمية للمحافظة، بعد قرار الحكومة المحلية تشكيل لجنة عليا لدراسة التلوث في مياه شط العرب".

وطالب الحكومة المحلية، بـ "اشتراك الجهات ذات العلاقة ومنها مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة وجعل هذا الملف على رأس اولوياتها لأنه يعد الركن الأهم للحق في الحياة".

وأضاف مكتب حقوق الانسان في البصرة، "بعد قرار إغلاق مجسر الشهيد الشيخ كنعان التميمي منذ السابع عشر من الشهر الجاري، على محافظ البصرة توجيه الشركة المنفذة بالالتزام بالمدد القانونية لنصب الفتحة الملاحية والنظر للمساحة السكانية الكبيرة للقضاء وعدم وجود مستشفى مؤهل في القضاء اضافة الى الاحتياج المعيشي للسكان في القضاء الذي تشكل نسبة الفقر فيه أرقاما ليست بالقليلة ولاقتراب العام الدراسي الجديد او القرار بنصب جسر بديل لحل الازمة".