آخر الأخبار
كيف يعطي قرار الاتحادية الولائي بخصوص نظام انتخبات الاقليم "دعما لبارزاني"؟ وزير التعليم يوافق على احتساب العام الدراسي 2024/2023 سنة عدم رسوب للمراحل المنتهية أسعار صرف الدولار في العراق لماذا يعتمد العراق على المصارف الاجنبية بحوالات الدولار؟ عودة للمربع الأول.. فشل اجتماع "هام" كان سيحل عقدة ديالى السياسية

بارزاني يوجه بإلغاء رسوم دخول السائحين العراقيين الى كردستان اعتباراً من مطلع الشهر المقبل

سياسة | 29-08-2019, 10:56 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

وجه رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، بإلغاء رسوم دخول السائحين العراقيين الى كردستان اعتباراً من مطلع الشهر المقبل.

وقال مكتب بارزاني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الاخير "استقبل اليوم، وزير الداخلية ياسين الياسري رفقة وفد رفيع من الوزارة، وخلال اللقاء عبر الياسري، عن سعادته بالأجواء الايجابية السائدة حالياً بين إقليم كردستان وبغداد".

واشار الياسري، وفق البيان، إلى "وجود تفاهم جيد بين وزارة الداخلية الاتحادية وإقليم كردستان"، مؤكدا على "معالجة الإشكالات كافة وبموجب الدستور".

بدوره، وجه رئيس حكومة كردستان شكره لوزير الداخلية الاتحادي على التنسيق والتعاون الموجود بين داخلية الإقليم والداخلية الاتحادية.

وخلال الاجتماع، تطرق الجانبان، بحسب البيان، إلى "مسألة دخول السائحين العراقيين وما يترب عليهم من دفع رسوم تبلغ قيمتها عشرة آلاف دينار".

وبهذا الصدد، أوضح رئيس حكومة الإقليم، أن "مسألة إصدار بطاقات الدخول، كانت من أجل حماية الأمن في إقليم كردستان، وأن الرسوم لم تُفرض على قومية دون غيرها، بل شملت جميع المواطنين خارج الإقليم".

ولفت إلى أن "آلية إصدار البطاقة بالنسبة للسائحين القادمين إلى الإقليم ستتغير تسميتها إلى (الضمان الأمني)".

وبحسب ما ذكره مكتب بارزاني، فأن رئيس حكومة الاقليم، وجه "بتحمل حكومة الإقليم، من الآن فصاعداً، تكاليف إصدار بطاقات (الضمان الأمني)، واعتبارا من 1 أيلول (سبتمبر) المقبل"، مبينا انه "لن تُفرض أي رسوم مالية على المواطنين الوافدين من المحافظات الأخرى إلى اقليم كردستان".