آخر الأخبار
المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب - عاجل رسميا.. فيفا يعلن إيقاف احد الأندية المصرية اهتمامه وحياديته وانفتاحه.. عوامل "حاسمة" تدفع السوداني لوضع بصمته في كركوك حملت رسائل عديدة.. متى يقطف الإقليم ثمار زيارة بارزاني الى طهران؟

بالفيديو.. مجلس الزبير يشكو تفرد الأجهزة الأمنية بالخطط ويحملها مسؤولية الخروقات

محليات | 29-08-2019, 13:14 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

حمل المجلس المحلي في قضاء الزبير، الخميس، 28 آب، 2019، الأجهزة الأمنية الموجودة في القضاء المسؤولية الكاملة في حال حدوث اي خرق امني في شهر محرم.

وقال رئيس اللجنة الامنية في المجلس مهدي ريكان الخاقاني لـ(بغداد اليوم)، إن "الاجهزة الامنية ومنذ فترة لا تشرك او تطلع اللجنة الأمنية ومجلس الزبير على الخطط الأمنية الخاصة بالمناسبات المهمة".

وبين أن "المجلس المحلي لم يشرك بالخطط الامنية الخاصة بشهر رمضان فضلا عن اعياد الفطر والاضحى والغدير وقامت الاجهزة الامنية بأعدادها دون الرجوع الى اللجنة الامنية".

وكشف عن "وجود مخاطبات واتصالات اجرتها اللجنة الامنية حاولت من خلالها التواصل مع الأجهزة الامنية من اجل الأطلاع على الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم، لكن الاجهزة الأمنية لم تطلع اللجنة الامنية واعضاء المجلس بشكل عام على الخطة الخاصة بشهر محرم".

وأوضح أن "المجلس المحلي لقضاء الزبير يحمل الأجهزة الأمنية مسؤولية اي خرق امني قد يقع حيث ان الأخيرة انفردت بأتخاذ القرار دون الرجوع الى اللجنة الأمنية في قضاء الزبير".