آخر الأخبار
السجن المؤبد بحق 5 متهمين بتعاطي وتجارة المخدرات مصدر لـ"بغداد اليوم": 51 قتيلاً و20 جريحاً جراء انفجار منجم للفحم في إيران - عاجل مع بدء دوام المدارس والجامعات.. بغداد تشهد زخما مرورياً أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد رئيس الجمهورية يؤكد التزام العراق بتفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية

جنايات بابل: الإعدام بحق 11 إرهابيا من تنظيم داعش

محليات | 28-08-2019, 03:43 |

+A -A

بغداد اليوم-بابل

أصدرت محكمة جنايات بابل، الأربعاء (28 آب 2019) حكما باعدام احد عشر إرهابيا تابعا لتنظيم داعش عن جريمة ‏تفجير جسر حيوي شمالي المحافظة راح ضحيته عددا من أفراد القوات الأمنية.

وقال المركز الإعلامي لمجلس القضاء الاعلى ان "الهيأة الأولى في محكمة جنايات بابل ‏نظرت قضية أحد عشر متهما اعترفوا بالانتماء لتنظيم داعش الارهابي والعمل في ما يسمى ‏ولاية الجنوب".

وأضاف أن "الإرهابيين اعترفوا بشنهم هجوما أسموه (غزوة الفاضلية) على جسر ‏استراتيجي تابع لناحية جرف النصر شمالي المحافظة عام 2014 وانتهت بتفجيره بالكامل ما ‏أدى إلى استشهاد ثلاثة وجرح 19 من القوات الامنية المرابطة قربه".

وتابع ان "الخبراء قدروا قيمة الجسر بحوالي 18 مليارا"، لافتا إلى أن "الإرهابيين اعترفوا ‏بقيامهم بجرائم ارهابية أخرى في أماكن واوقات مختلفة".

واكمل ان "المحكمة اجرت المحاكمة العلنية بحضور الادعاء العام ووكلاء المدانين واصدرت ‏حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق 11 مدانا استنادا لاحكام المادة الرابعة/1 من قانون مكافحة ‏الاٍرهاب".‏