آخر الأخبار
الحبس الشديد بحق مدانين اقدما على اخذ مبالغ مالية من مواطنة مقابل تعيينها مع ابنتها الكشف عن أسباب الانتشار الأمني الواسع في ديالى دوري نجوم العراق..أربع مواجهات اليوم في ختام الجولة الأولى تعليق سياسي بشأن أضرار تعطيل عمل مجلس نينوى: ترك آثاراً سلبية ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية

الموسوي: وزير الصحة يعزل كل من يطالبه بشراء اللقاحات من منشأ رصين

سياسة | 26-08-2019, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال عضو مجلس النواب، جواد الموسوي، اليوم الإثنين، إن وزير الصحة علاء العلوان، يعزل كل من يطالبه بشراء اللقاحات من منشأ رصين.

وذكر الموسوي، خلال برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة"، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "العراق لا يمتلك أي جهاز حكومي لتشخيص مرض السرطان"، مبيناً أن "وزارة الصحة اشترت أدوية لا تفيد مرضى السرطان بـ (70) مليون دولار".

وأضاف الموسوي، أن "نسبة تجهزي الادوية السرطانية في العراق تساوي صفر، وهناك (40) دواء من بين (70) تخص مرضى السرطان، مفقود بالعراق"، لافتاً إلى أن "وزارة الصحة حققت المرتبة الاولى بإذلال المواطن العراقي".

وتابع، أن "وزارة الصحة تشتري اللقاحات من الهند وكوريا ومناشئ غير رصينة"، مشيراً إلى أن "وزير الصحة يعزل كل من يطالبه بشراء اللقاحات من منشأ رصين، وتكذب بشأن الادوية، وتتسبب بمقتل مواطنين".

وكشف عضو مجلس النواب، عن وصول "لقاحات أطفال إلى العاصمة بغداد اليوم، قادمة من الهند بغلاف صنع في هولندا"، مؤكداً تقديم "21 ملف فساد للنزاهة، بخصوص وزارة الصحة".