آخر الأخبار
قتيل و20 مفقوداً بانفجار ضخم بمنجم للفحم شمال شرق إيران الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك

النزاهة تحقق في شبهات تدخل مسؤولين بتعيين 1000 موظف بنينوى

محليات | 26-08-2019, 02:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الاثنين (26 آب 2019)، عن فتحها تحقيقا في شبهات تعيين (1000) موظف في مديرية ماء نينوى بتدخل مباشر من مسؤولين محليين.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الدائرة أوضحت أنها فتحت تحقيقا في الموضوع بعد قيام ملاكات مديرية تحقيق نينوى التابعة للهيأة، التي انتقلت إلى مديرية الماء في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، بتنفيذ عملية ضبط الأوليات الخاصة وقوائم تعيين (1000) شخص كموظفين بصفة أجور يومية في مديرية ماء نينوى، يشتبه بتعيينهم من قبل بعض المسؤولين في المحافظة".

وأضاف البيان أن "ملاكات المديرية ضبطت الأوليات الخاصة بموضوع تسلم أحد أعضاء مجلس المحافظة لكمية من الوقود؛ لغرض إيصالها إلى مشروع ماء قضاء البعاج دون وجود ما يؤيد تسليمها إلى المشروع"، مبينة أن "الكمية المتسلمة تبلغ (10,000) لتر تم تسلمها من محطة تعبئة القيارة".

وتابع أنه "تم ضبط أوليات واقعة اقتحام غرفة الحسابات في المديرية خارج أوقات الدوام من قبل أشخاص مجهولين والتحقيق فيها؛ لتحديد الأضرار والمسؤولين عنها، فضلا عن ضبط أوليات تسلم رواتب (23) موظفا في المديرية من قبل أحد الموظفين المنسب إلى حماية أحد أعضاء مجلس المحافظة دون تخويل رسمي من قبل الموظفين".

ورادف البيان أنه " تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرضه على الهيأة التحقيقية المختصة بقضايا النزاهة في نينوى التي قررت إجراء التحقيق استنادا لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات، وتدوين أقوال الممثل القانوني لمديرية الماء في المحافظة".