آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

عضو بمجلس ديالى تتحدث عن “العباءات السوداء” وأكثر من 30 طفلاً مؤجراً !

محليات | 25-08-2019, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

 كشفت عضو مجلس ديالى نجاة الطائي، اليوم الاحد، وجود أكثر من 30 طفل مؤجر لدى "العباءات السوداء" في مدينة بعقوبة، ومدن أخرى داخل المحافظة.

وقالت نجاة الطائي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "التسول في محافظة ديالى بات مهنة وقواطع تديرها مافيات محلية نظرا لما يجلبه من أموال وفيرة، دفعت إلى ابتكار سلسلة ادوات  للتأثير على عواطف الأهالي".

وأضافت الطائي، أن "بعض المتسولات يستأجرن اطفالا صغارا من ذويهم، ويجلبنهم من محافظات أخرى إلى مدينة بعقوبة وبقية مدن ديالى، لاستخدامهم كورقة ضغط نفسية في كسب عاطفة الاهالي"، لافتة إلى "وجود أكثر من 30 طفل مؤجر في احضان المتسولات".

ولفتت عضو مجلس ديالى، إلى "ضرورة ايجاد حلول موضوعية لملف التسول، خاصة وأن 90% من المتسولين من النساء والرجال وحتى الاطفال، من محافظات أخرى".

وكانت قيادة شرطة محافظة ديالى، قد أعلنت أمس السبت (24 آب 2019) تشكيل فريق متخصص لتفكيك مافيا التسول داخل المدن.

وقال الناطق الاعلامي باسم شرطة ديالى، العميد غالب العطية في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "شرطة ديالى شكلت فريقا متخصصاً بإدارة ضباط أكفاء لإدارة ملف تفكيك مافيا التسول في المدن خاصة بعقوبة".

وأضاف العطية، أن "تشكيل الفريق يأتي في إطار معالجة التسول، باعتباره ظاهرة سلبية، خاصة وانها تحولت الى أداة بيد شبكات ومافيات لكسب الاموال  خاصة في بعقوبة باعتبارها اكبر المدن في ديالى".