آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

امنية ديالى تكشف حقيقة فرض جهات رسمية اتاوات على سائقي الشاحنات

محليات | 25-08-2019, 08:02 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الأحد، 25 آب، 2019، حقيقة فرض أتاوات على بعض طرق المحافظة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "نواباً وسياسيين يتحدثون عن وجود أتاوات تفرض على سائقي الشاحنات في بعض مناطق ديالى وبمبالغ عالية".

وأضاف، أن "الاتهامات هي ذاتها منذ اشهر عدة وتم تشكيل 6 فرق تحقيق من مختلف الاجهزة الامنية والاستخبارية والحشد الشعبي، وتوصلت الى ان كل مايقال مبالغ به وان هناك حالات فردية تم التعامل معها وفق القانون بعد اعتقال بعضهم وزجهم وراء القضبان وهم رهن قرار القضاء العراقي".

واشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى الى، أنه "لايخفي وجود سلوكيات مرفوضة تحصل من قبل بعض الاشخاص لكنها حالات فردية محدودة جدا وليس فعل مؤسسة امنية او اي جهة رسمية"، مؤكدا أن "الحديث بان طرق ديالى مباحة واصبحت تحت رحمة الابتزاز، وأن فرض الاتاوات امر مرفوض جملة وتفصيلا وفيه اساءة للموسسة الامنية التي دفعت دماء زكية من اجل الاستقرار والامان".

ودعا الحسيني" اي نائب او مسؤول لديه معلومة عن تجاوز او ابتزاز على اي من طرق ديالى الى تقديم شكوى رسمية الى اللجنة الامنية وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات خلال 24 ساعة"، لافتا الى ان "الكثير مما يقال في وسائل الاعلام عن الاتاوات غير موجود على الارض وهذا ما اثبته اللجان التحقيقية".