آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

الكشف عن نتائج التحقيق بقصف معسكر صقر في بغداد.. هل ضربته اسرائيل ؟

محليات | 25-08-2019, 06:17 |

+A -A

بغداد اليوم

أكدت كتائب سيد الشهداء، الاحد (25 اب 2019)، قصف 13 معسكراً للحشد الشعبي، خلال عام واحد فقط فيما كشفت عن نتائج التحقيق بحادثة قصف معسكر صقر.

وقال الأمين العام للكتائب، أبو ولاء الولائي، لموقع بي بي سي، إن "قصف معسكر صقر كان يستهدف اكداس عتاد تابعة للحشد الشعبي لواء 14 (كتائب سيد الشهداء)، وهي اكداس رسمية ومخزونة بشكل رسمي، ويقوم الحشد بين فترة وأخرى بزيارة مفاجئة لهذه المستودعات لتفقدها، وهناك وثائق رسمية بذلك"، مبيناً أن "الانفجار الذي حدث كان نتيجة ضربة جوية لطائرات مسيرة، بحسب ما توصلت له اللجنة التحقيقية والأدلة".

وبين أن "الطائرات المسيرة كانت تحيط بالمعسكر منذ أكثر من شهر قبل حدوث الانفجار"، لافتاً الى أنه "قام بإبلاغ الامن الوطني وهيأة الحشد الشعبي بهذا الموضوع".

وأشار الى أنه "تم قصف ما يقارب 13 معسكراً للحشد الشعبي، حيث يعتبر تفجير معسكر الصقر هو الـ11 يليه تفجير مخازن العتاد في بلد وقبله امرلي".

ولفت الى أن "الصواريخ الموجودة في المعسكر لا يتجاوز مداها الـ20 كيلو، وهي صواريخ تم استخدامها في الحرب ضد داعش"، مؤكداً أن "الإسرائيليين يحاولون ضرب البنى التحتية للحشد الشعبي لكونهم يعتبرون الحشد ذراع ايران في العراق".

وانفجر، الثلاثاء، 19 اب 2019 ، كدس للعتاد تابع للحشد الشعبي قرب قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، وأدى إلى إندلاع حريق، بحسب مديرية الدفاع المدني التي أكدت أن فرقها سيطرت على الحريق.

وجاء ذلك، بعد أيام على انفجار كدس عتاد في معسكر "صقر" جنوبي بغداد، الذي يضم قوات من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، وقد أدى الحادث إلى اندلاع حرائق في مستودعات المعسكر وانفلاق صواريخ وتطايرها عشوائيا مما تسبب بمقتل شخص واحد وإصابة 29 آخرين.