آخر الأخبار
قتيل و20 مفقوداً بانفجار ضخم بمنجم للفحم شمال شرق إيران الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك

نقابة المحامين توجه بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن الجثث مجهولة الهوية في بابل

محليات | 21-08-2019, 11:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه نقيب المحامين العراقيين ضياء السعدي، اليوم الاربعاء، هيأة انتداب محامي محافظة بابل، بتشكيل لجنة للوقوف على حقيقة الجثث مجهولة الهوية في المحافظة، والتي اعلن عن اكتشافها قبل أيام.

وأكد السعدي، في بيان، "ضرورة تقديم تقرير مفصل من قبل المحامين يمكن الاستناد إليه في الدفاع عن حقوق ورثة الضحايا المغدورين".

وقال أن "قضية الجثث المذكورة وظهور المزيد من المقابر الجماعية على امتداد الجغرافيا العراقية  يعكسان الطبيعة الاجرامية الدموية الموغلة لفرق الموت والاعدام والجريمة المنظمة، وهي ترتكب التصفيات الجماعية وتزهق ارواح الابرياء، وتخلق حالة من الخوف والترويع والذعر". 

وأضاف أنه "لم يعد مقبولا أن يمر الكشف عن هذه الجرائم الخطيرة التي تستهدف حق الناس في الحياة، من دون التوقف المسؤول عندها واجراء التحقيقات اللازمة والتعرف على الضحايا المجني عليهم، تمهيدا لكشف الجناة والاقتصاص العادل منهم على يد المحاكم القضائية". 

وأعرب السعدي عن "استنكار نقابة المحامين العراقيين لهذه الجرائم البشعة، ووقوفها الى جانب المدعين بالحق الشخصي دفاعا عن حقوقهم في كشف الجناة"، مشيرا إلى "اختصاص رئاسة الادعاء العام والاجهزة القضائية والتنفيذية المعنية بتحريك الشكاوى واجراء التحقيقات، على ضوء المتوفر من ادلة مستحصلة حاليا".