آخر الأخبار
الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك الأزمة المالية تلقي بظلالها على الأسرة الكردية.. زيادة في حالات التوحد لدى الأطفال

تحالف القرار يرفض طلب رفع الحصانة عن الزوبعي ويدعو الحلبوسي لاعتماد الاساليب القانونية

سياسة | 20-08-2019, 06:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رفض تحالف القرار، الثلاثاء، 20 آب، 2019، طلب رفع الحصانة عن النائب عن التحالف طلال الزوبعي، فيما دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الى إعتماد الاساليب القانونية.

وذكر التحالف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس النواب أمر برفع الحصانة عن النائب طلال خضير الزوبعي على خلفية شكوى مقدمة ضده من قبل أحد المواطنين".

وتابع أن "هذا الأمر شكل مفاجأة لتحالف القرار العراقي، لاسباب ابرزها، إن الشكاوى المقدمة ضد السادة النواب والذين طلب رفع الحصانة عنهم تجاوزت الثلاثين نائبا ، والسؤال لماذا استهدف السيد الزوبعي دون غيره، وأن الشكوى المقدمة ضد السيد الزوبعي لا ترقى إلى عمل جرمي واضح بدلائل ثابتة وواضحة".

ورأى تحالف القرار العراقي أن "استهداف النائب الزوبعي هو استهداف سياسي بالدرجة الأولى ، وإلا كان المفروض إحالة الملفات المقدمة ضد السادة النواب إلى لجنة قانونية مختصة ، وعرض رأيها على السادة أعضاء المجلس لاتخاذ القرار المناسب تجاه الجميع ، وبأسلوب مهني بعيد عن الاستهداف الشخصي، وعدم اقتصار الأمر على الزوبعي".

وبين أنه "من الواضح أن الأمر تم اتخاذه على خلفية خصومة سياسية ، وبطريقة انتقائية ، ذلك أن القرار لم يأت ضمن سياقات قانونية واضحة وشفافة".

وطالب تحالف القرار العراقي "باعتماد الأساليب القانونية".