آخر الأخبار
تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ الأزمة المالية تلقي بظلالها على الأسرة الكردية.. زيادة في حالات التوحد لدى الأطفال الاستخبارات تطيح بتسعة دواعش في صلاح الدين

الخزاعي تدعو حكومة عبد المهدي الى إعادة رسم برنامجها الخدمي: "ضعيف وهزيل"

سياسة | 19-08-2019, 06:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعت عضو لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي، انعام الخزاعي، الاثنين (19 اب 2019)، الحكومة إلى إعادة رسم برنامجها فيما يتعلق بالجانب الخدمي.

وقالت الخزاعي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "لجنة مراقبة البرنامج الحكومي النيابية عملت منذ أشهر على دراسة التقرير الحكومي دراسة موضوعية مهنية بعيداً عن التجاذبات السياسية من أجل الخروج بتقييم مهني للبرنامج".

وأشارت النائبة عن سائرون، الى أن "الحكومات السابقة أخفقت في تحسين الخدمات المقدمة للجمهور من ماء وكهرباء وبنية تحتية ملائمة بحجج تردي الوضع الأمني وانهيار أسعار النفط".

وأضافت الخزاعي أنه "في ظل الاستقرار القائم وتحسن اسعار النفط يُنتظر من حكومة عادل عبدالمهدي النهوض بالواقع الخدمي بشكل جذري خصوصاً مع إرتفاع حالة الغضب والاحباط لدى أبناء الشعب".

وكشفت النائبة، عن "ضعف اهمية الجانب الخدمي في تقرير متابعة البرنامج الحكومي بنسب مشاريع وزارات الكهرباء والصحة والاعمار والاسكان والتربية الواردة في التقرير إلى الحجم الكلي لمشاريع البرنامج الحكومي وهي (1.5%) و (5%) و (20%) و (1%) على التوالي"، واصفة تلك النسب بـ"الهزيلة" مقارنة بالحاجة الفعلية لها".

وأردفت: "ويتضح مما ورد بأن واقع العراق بحاجة إلى إعادة النظر بالبرنامج الحكومي وتحديداً فيما يتعلق بالجانب الخدمي ورسمه وفقاً للتحديات القائمة مع إلزام كافة الوزارات بتوقيتات زمنية وخطط واهداف محددة".