آخر الأخبار
تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ الأزمة المالية تلقي بظلالها على الأسرة الكردية.. زيادة في حالات التوحد لدى الأطفال الاستخبارات تطيح بتسعة دواعش في صلاح الدين

المرعيد يعلن بدء أعادة اعمار وتأهيل 680 منزلاً في الموصل القديمة

محليات | 19-08-2019, 06:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن محافظ نينوى، منصور المرعيد، الاثنين (19 اب 2019)، بدء إعادة اعمار وتأهيل 680 منزلاً في الموصل القديمة.

وقال المرعيد في تصريح صحفي، إن "الكوادر الهندسية والفنية في بلديات نينوى وبالتعاون مع شركتي الفاو والسعد الهندسية باشرت إعادة إعمار وتأهيل 680 منزلاً متضرراً كوجبة رابعة من مشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة في الموصل القديمة".

وكانت اللجنة المخصصة بتعويض متضرري محافظة نينوى، قد أعلنت الاحد (18 اب 2019)، بدء توزيع مبالغ بين نحو 370 من المتضررين بعد استكمال معاملاتهم وتدقيقها من قبل اللجنة المركزية للتعويضات في بغداد.

وقال رئيس لجنة التعويضات في نينوى سعد النعيمي، في تصريح صحفي، إن "لجنة التعويضات بدأت بصرف مبالغ لنحو 370 متضرراً كانوا قد قدموا طلبات للتعويضات بشأن ممتلكاتهم (منازل ومحال وسيارات) التي تضررت خلال سيطرة عصابات داعش".

وأضاف النعيمي، ان "اللجنة الفرعية في المحافظة ستعلن خلال الأسبوع المقبل عن وصول وجبات أسماء جديدة لاحقة من بغداد وسيتم أيضا صرف المبالغ التي يستحقونها من التعويضات".