آخر الأخبار
البرلمان يتحدث عن رواتب موظفي كردستان: سترسل في هذا الموعد القضاء يعتمد نظام الدفع الإلكتروني باستيفاء الرسوم ابتداءً من ايار المقبل بدء هطول الأمطار في بغداد وعدد من المحافظات ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في اسواق بغداد بالوثيقة.. الغرامة والملاحقة القانونية بحق أصحاب المولدات المخالفين للتعليمات بديالى

قيادي بسائرون: حديث الناصري عن الجيش اهانة للشعب كله ونحذر من عدم محاسبته

أمن | 18-08-2019, 05:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد النائب عن تحالف سائرون، علاء الربيعي، الاحد (18 اب 2019)، أن حديث القيادي في حركة النجباء، يوسف الناصري، عن الجيش العراقي ووصفهم بـ"المرتزقة"، يمثل إهانة للشعب كله، فيما حذر من عدم محاسبته.

وطالب الربيعي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "وزير الدفاع بإقامة دعوى قضائية ضد كل من يصرح بالإساءة للجيش العراقي ولتاريخه الكبير في التصدي للاعتداءات الخارجية وحماية حدود العراق فضلاً عن التضحيات الكبيرة في استباب الأمن"، مبيناً أن "التجاوز على تاريخ الجيش العراقي يمثل استهتاراً بتلك الدماء التي ضحت من اجل الحفاظ على وحدة هذا البلد من كل اعتداء سواء كان داخلي او خارجي".

وأضاف أن "حديث يوسف الناصري الذي اساء لتضحيات الجيش العراقي، يمثل إهانة للشعب ككل وليس لطرف معين"، محذراً من "استمرار تلك الأصوات النشاز بدون حساب قد يؤثر بشكل مباشر على عمق العلاقة بين القوى الامنية، فضلا عن انسحاب هذا الامر حتى على القوى السياسية التي اذا ما وصل اليها الخلاف سيؤثر على الشارع العراقي بشكل سلبي".

وكان الناصري قد اثار ضجة كبيرة عندما دعا، خلال مشاركته في احد البرامج الحوارية، بحل الجيش ووصفه بأنه "مرتزقة"، داعياً الى جعل الحشد الشعبي وزارة، وأن يكون هو الجيش الاساسي وليس الرديف.