آخر الأخبار
لقاح منزلي ضد الإنفلونزا بدءاً من العام المقبل مؤسسة الشهداء توضح بشأن الجهة المسؤولة عن صرف الرواتب التقاعدية خامنئي: قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بداية للوحدة بين المسلمين "آفة الصحراء" تهاجم مناطق العراق.. تتغذى على الخضروات وتعيد تكوين قدراتها انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق غداً الأحد

“أنصار الله“ تهاجم مطار أبها السعودي وتعطل حركة الملاحة

أمن | 16-08-2019, 14:03 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الجمعة، استهداف مطار أبها السعودي بطائرات مسيرة مفخخة أدت إلى "تعطيل" حركة الملاحة الجوية في المطار.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة الموالية لأنصار الله، العميد يحيى سريع، في بيان نشره على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن "سلاح الجو المسير ينفذ عدة عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف (كا 2) على مواقع حساسة في مطار أبها الدولي".

وأضاف سريع، أن "العمليات أصابت أهدافها بدقة عالية وبشكل مباشر، ما تسبب في تعطيل حركة الملاحة الجوية"، مبينا أن "هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد على جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق شعبنا وغاراته الجوية التي كان آخرها 15 غارة جوية خلال الساعات الماضية".

وسابقا، أعلن الحوثيون تنفيذ عمليات "واسعة" بعدد كبير من طائرات مسيرة نوع "كا 2" مستهدفة مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، ومطار نجران.