آخر الأخبار
قد تٌقصف موانئ البصرة.. تحذير من دخول الفصائل بحرب مباشرة مع إسرائيل - عاجل القبض على رجل يتنكر بزي امرأة لاستدراج أصحاب سيارات الأجرة وسرقتهم في بغداد كارثة سجن بوكا تتكرر.. مصدر يحذر من وباء فكري ينهش الانبار الهلال الاحمر العراقي: ارسال شحنة من المساعدات الطبية والادوية الى لبنان عن طريق الجو تسفير 68 شخصاً مخالفاً لقانون الإقامة العراقي

العمليات المشتركة ترد على نائب تحدث عن وجود 3 الاف داعشي في وادي حوران

أمن | 14-08-2019, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفى المتحدث باسم العمليات المشتركة، العميد يحيى رسول، الاربعاء، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بوجود تحركات لاعداد كبيرة من داعش في وادي حوران ضمن محافظة الانبار.

وقال رسول في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "ما تحدثت به بعض وسائل الاعلام عن وجود تحركات لاكثر من الفي عنصر من داعش في وادي حوران بمحافظة الانبار، غير صحيح"، متعهدا باجراء جولة لكل صحفي يشاء فوق وادي حوران ليتأكد بنفسه من عدم صحة تلك التقارير.

واضاف، أن "وادي حوران يخضع لعمليات نوعية مستمرة تستخدم فيها الطائرات المسيرة واستطلاع جوي مسلح".

وحذر النائب عن كتلة صادقون التابعة لعصائب اهل الحق حسن سالم في وقت سابق من، الاربعاء، من عودة نحو ثلاثة الاف عنصر من تنظيم داعش منطلقهم وادي حوران وبحماية اميركية.

وقال سالم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "نحذر من عودة عصابات داعش ثانية منطلقها وادي حوران بحماية امريكية وتدريب واعداد قوة مجهزة باحدث السلاح والعتاد قوامها 2500 الى 3000 مقاتل".

واضاف "يتوجب على الحكومة الايعاز الى القوات العراقية البرية بكافة صنوفها والقوة الجوية وطيران الجيش الى القيام بعملية عسكرية واسعة لتطهير وادي حوران والاجهاز على القوة الموجودة قبل ان تبدأ تلك العصابات بالتسلل الى المحافظات"، مبينا "اننا لطالما نبهنا الى ان الامريكان يقومون بتدريب وتجهيز قوة من جنسيات مختلفة لتحريكها بين فترة واخرى".