آخر الأخبار
تشمل عدة دول من بينها العراق.. مسؤول إيراني: المنطقة على وشك حرب جديدة قد تٌقصف موانئ البصرة.. تحذير من دخول الفصائل بحرب مباشرة مع إسرائيل - عاجل القبض على رجل يتنكر بزي امرأة لاستدراج أصحاب سيارات الأجرة وسرقتهم في بغداد كارثة سجن بوكا تتكرر.. مصدر يحذر من وباء فكري ينهش الانبار الهلال الاحمر العراقي: ارسال شحنة من المساعدات الطبية والادوية الى لبنان عن طريق الجو

البيشمركة تكشف حقيقة بقاء مقاتلين تابعين لها في المناطق الكردية بسوريا

أمن | 14-08-2019, 12:43 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أكد مصدر مسؤول في وزارة البيشمركة بإقليم كردستان، الأربعاء، ان الوزارة لاتمتلك أي مقاتل في منطقة كوباني أو مناطق شرق الفرات (المناطق الكردية في سوريا) .

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "قوات البيشمركة ساعدت في تحرير منطقة كوباني وأجزء كبيرة أخرى من سيطرة داعش ولكنها عادت إلى إقليم كردستان منذ قرابة العامين بعد ان تسلمت الادارة الذاتية سيطرتها على تلك المناطق".

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته ان "هنالك قوة من مكافحة إرهاب كردستان شاركت بأخر عمليات تحرير منطقة الباغوز على الحدود العراقية السورية ولكنها حسب المعلومات عادت إلى السليمانية".

واعلنت قوات سوريا الديمقراطية، في 23 آذار، 2019، النصر النهائي على تنظيم داعش في الباغوز السورية.

وأفادت وكالة رويترز، بأن "قوات سوريا الديمقراطية أعلنت النصر النهائي على "داعش" في آخر معاقله شرق سوريا".

وتعتبر الباغوز آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي شرقي سوريا. وكانت "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، تابعت عملياتها العسكرية ضد التنظيم في الباغوز، بمحافظة دير الزور، بعد أن توقفت لنحو شهر بهدف تحرير الأسرى وإخلاء آلاف المدنيين، وكذلك مقاتلي "قسد" الذي وقعوا أسرى في قبضة عناصر التنظيم الإرهابي.