آخر الأخبار
اطلاق أول برنامج عشائري على مستوى العراق عن "الحركات المنحرفة" - عاجل مسؤول إسرائيلي: قتلنا 20 قياديا في قوة الرضوان بغارة الضاحية القبض على متهم بـ"الدكة العشائرية" في الكاظمية طقس العراق.. استمرار الأجواء ممطرة في الشمال وغائمة جزئيا في الوسط وصحوة في الجنوب القبض على 72 مخمورا و28 متسولا و15 اجنبيا مخالفا في الرصافة

كتلة نيابية: عبد المهدي فشل لمحاولته إرضاء الجميع.. إلحاح برلماني على هذا الأمر!

سياسة | 10-08-2019, 14:03 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

رأى رئيس كتلة الرافدين البرلمانية يونادم كنا، اليوم السبت، أن سبب "عدم تنفيذ" حكومة عادل عبد المهدي لبرنامجها الوزاري هو "محاولتها" إرضاء جميع الكتل السياسية، فيما أشار إلى "إلحاح" كتل في البرلمان على نيل المناصب "وفق مبدأ المحاصصة، لضمان مصالحها".

وقال رئيس كنا في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك بطء شديد من قبل الحكومة في تنفيذ البرنامج الوزاري، وسبب ذلك هو محاولتها ارضاء جميع الكتل السياسية"، لافتا إلى "وجود إلحاح في البرلمان من قبل الكتل والأحزاب في الحصول على المناصب الحكومية وفق المحاصصة".

وأضاف رئيس كتلة الرافدين البرلمانية، أن "هذا الأمر يعطل عمل الحكومة، فاختيار الأحزاب للشخصيات التي تشغل المناصب، لايكون وفق معايير وشروط، وإنما يتمثل بجلب شخصيات يكون ولاءها للأحزاب المتنفذة لكي تعمل على تنفيذ اجنداتها ومصالحها".

وكان مجلس الوزراء قد أصدر، مؤخرا، تقريرا قال إنه يوثق "إنجازات" الحكومة خلال الستة أشهر الماضية من عمرها، لكن كتلا سياسية رأت أن ما تضمنه التقرير "لا صلة له بأرض الواقع".