آخر الأخبار
وزير الصحة اللبناني: مقتل 31 شخصاً بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت وفد من البيشمركة في بغداد لتوطين الرواتب ومساواة ذوي الاحتياجات مع الجيش العراقي - عاجل النزاهـة: السجـن 10 سنـوات لـرئيـس مجـلـس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه سابقاً الحكيم يؤكد أهمية تعزيز قيم السلام والتسامح في جميع أنحاء العالم أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد

عبد المهدي: لم نمنح أية دولة وعدًا بإلغاء أحكام الإعدام بحق مواطنيها المعتقلين في العراق

سياسة | 9-08-2019, 14:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، اليوم الجمعة، عدم منح الحكومة أي وعد لأية دولة بشأن إلغاء أحكام الإعدام بحق المدانين الاجانب، الذي كانوا ضمن صفوف تنظيم داعش.

وقال عبد المهدي، في لقاء صحفي مشترك مع عدد من وسائل الاعلام، إن "الحكومة لم تمنح وعداً لأية دولة بشأن الغاء أحكام الاعدام بحق المدانين الاجانب، لأنها أحكام قانونية وقضائية".

وأشار عبدالمهدي، إلى "استمرار التباحث مع الدول بشأن المعتقلين الاجانب"، مبيناً أن "القضاء لم يُجز اعفاء اي احد من هذه الأحكام، ونحن ملتزمون بتنفيذ القوانين العراقية، ولا توجد اجراءات لتغييرها الآن".

وأضاف رئيس الوزراء، أن "أوضاع سوريا تؤثر على العراق كثيراً، إضافة إلى وضع المنطقة العام، الذي يؤثر على البلاد كثيراً".

وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، قد أكد الاثنين (25 شباط 2019) أن العراق سيحاكم المعتقلين الاجانب الذي ألقي القبض عليهم أثناء قتالهم في صفوف تنظيم داعش، وفق القانون العراقي.

وقال صالح خلال مؤتمر صحافي أعقب محادثات أجراها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه "ستتم مقاضاة المقاتلين الذين تم تسليمهم إلى بغداد من قبل القوات الكردية في سوريا بموجب أحكام القانون العراقي".