آخر الأخبار
الإطاحة بإرهابيين اثنين جنوبي بغداد إيران: نمارس أقصى ضبط للنفس وسنعاقب المعتدين على سفيرنا ببيروت النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع مسؤول أممي عن قصف بيروت: لا يمكن استهداف المسلحين وهم بين المدنيين تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح

الكشف عن أسباب أوامر عبد المهدي بإغلاق منفذ حدودي مع إيران.. خلاف بين بغداد وطهران!

سياسة | 9-08-2019, 12:39 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مسؤول في هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، عن أسباب اصدار رئيس مجلس الوزراء قرارا باغلاق منفذ سومار - مندلي الحدودي مع إيران.

وقال المصدر، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "المنفذ اغلق بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بسبب اختلاف الاجراءات والتسمية الرسمية بين العراق وإيران".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "إيران تصر على اعتبار سومار - مندلي معبرا، فيما العراق يعتبره منفذا، لانه لا تتوفر فيه الوسائل الرسمية التي تمثل مواصفات المعبر من فحص الى بنى تحتية الى نقاط تفتيش لمنع دخول المواد الممنوعة".

وكان مصدر مطلع في محافظة ديالى قد كشف في وقت سابق من، اليوم الجمعة، عن صدور أوامر عليا باغلاق معبر حدودي مع إيران، شرق المحافظة.

وقال المصدر، لـ(بغداد اليوم)، إن "اوامر عليا من بغداد صدرت باغلاق معبر سومار- مندلي الحدودي مع ايران ونقل جميع موظفيه الى معبر المنذرية الحدودي".

وأضاف المصدر، أن "الاوامر صدرت من مكتب رئيس مجلس الوزراء وفق المعلومات المتوفرة"، لافتا الى ان "الاسباب غير معروفة حتى الان".