آخر الأخبار
الإطاحة بإرهابيين اثنين جنوبي بغداد إيران: نمارس أقصى ضبط للنفس وسنعاقب المعتدين على سفيرنا ببيروت النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع مسؤول أممي عن قصف بيروت: لا يمكن استهداف المسلحين وهم بين المدنيين تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح

رئيس مجلس ذي قار بشأن انتخاب محافظ جديد: هذه التحديات بانتظاره

سياسة | 8-08-2019, 12:58 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار

كشف رئيس مجلس محافظة ذي قار، رحيم الخاقاني، اليوم الخميس، عن التحديات التي ستواجه المحافظ الجديد، عادل الدخيلي.

وقال رحيم الخاقاني، في تصريح لعدد من وسائل الاعلام، بينها (بغداد اليوم) إن "الكثير من الملفات الحيوية والمهمة تنتظر المحافظ الجديد، عادل الدخيلي، منها ملف الخدمات والبطالة والمشاريع الوزارية والمحلية المتوقفة التي تم المصادقة عليها".

وأضاف الخاقاني، أن "خطط المحافظة ضمن موازنة تنمية الاقاليم تتضمن 100 مشروع تمت المصادقة عليها من قبل وزارة التخطيط، إضافة إلى خطة المدارس الجديدة البالغة 110 مدرسة مصادق عليها".

وأوضح، أن "هذه التحديدات ستواجه الادارة المحلية الجديدة"، معرباً عن أمله بأن "تكون الإدارة الجديدة على قدر عال من المسؤولية ويعملوا على انجاز المشاريع ومتابعتها بشكل جيد، وسيراقب المجلس عملهم ايضا".

ودعا رئيس مجلس محافظة ذي قار، المحافظ الجديد إلى "النزول للشارع لحل مشكلة الكهرباء والماء التي تعاني منها المحافظة".

وعقد مجلس محافظة ذي قار، في وقت سابق من اليوم الخميس، جلسة طارئة لانتخاب محافظ جديد، انتهت بتصويت 21 عضوا من أصل 22 عضوا حضروا الجلسة، على انتخاب عادل الدخيلي لمنصب المحافظ، خلفا للمقال يحيى الناصري.