آخر الأخبار
الإطاحة بإرهابيين اثنين جنوبي بغداد إيران: نمارس أقصى ضبط للنفس وسنعاقب المعتدين على سفيرنا ببيروت النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع مسؤول أممي عن قصف بيروت: لا يمكن استهداف المسلحين وهم بين المدنيين تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح

أكثر من 100 ضحية على “طرق الموت” في ديالى

أمن | 8-08-2019, 14:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

كشفت منظمة ديالى لحقوق الانسان، اليوم الخميس، وقوع أكثر من 100 ضحية على أربع من "طرق الموت" داخل المحافظة، خلال النصف الأول من العام الجاري 2019.

وقال رئيس منظمة ديالى لحقوق الانسان، طالب الخزرجي، في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "المنظمة سجلت خلال النصف الاول من 2019 مصرع اكثر من 100 مدني على اربع من طرق الموت في ديالى، وهي( دلي عباس- العظيم- المقدادية- بلدروز)، إضافة إلى تسجيل عشرات الاصابات والاضرار المادية".

وأضاف الخزرجي، أن "الضحايا من سكنة محافظة ديالى حصراً، مايعني وجود حصيلة أكبر من المسجلة"، مشيراً إلى أن "طرق الموت حصدت ارواح اكثر مما حصدته بنادق الارهاب في المحافظة خلال 2019".

وأكد أن "السبب الرئيسي لمعدلات الحوادث العالية على الطرق هو توقف التأهيل لفترات طويلة، الأمر الذي أدى لبروز المطبات والحفر"،  لافتاً إلى أن "نزيف الدماء سيستمر لعدم تخصيص أية أموال لتأهيل طرق الموت".

وأشار رئيس منظمة ديالى لحقوق الانسان، إلى أن "اموالا طائلة خصصت لمشاريع بناء محطات لقياس اوزان الشاحنات في ديالى، دون تشغيلها لحد الان"، مؤكداً أن "الحمولات الزائدة سبب رئيسي في تدمير الطرق"، داعيا بذات الوقت وزارة الاعمار إلى "‘حياء مشاريع محطات قياس الاوزان وتشغيلها نظرا لأهميتها في منع الحمولات الزائدة".