آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

لجنة تقييم البرنامج الحكومي: اغلب الوزارات تعمل بشكل منفرد ودون تنسيق وهناك غياب للرقابة

سياسة | 8-08-2019, 05:08 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكدت لجنة تقييم البرنامج الحكومي، الخميس، 08 آب، 2019، أن اغلب الوزارات تعمل بشكل منفرد ودون تنسيق وهناك غياب للرقابة.

وذكرت اللجنة في مؤتمر صحفي عقدته في البرلمان، "لم نلاحظ الشفافية الكافية في التقرير الحكومي"، مضيفة أن "اللجنة لاحظت أن الرؤية التي كانت سائدة في أصل البرنامج هي تحقيق المشاريع، لا الأهداف الستراتيجية، وهناك غياب للرؤية التامة".

ولفتت الى "غياب التنسيق بين الوزارات والعمل بشكل منفرد"، مشيرة أن "الحكومة لم تلتزم بما ألزمت نفسها به، بإصدار تقارير نصف شهرية الى البرلمان".

وأكملت اللجنة: "لم نجد في البرنامج الحكومي حلاً لأزمة السكن، خصوصاً أن العراق بحاجة الى 3 مليون وحدة سكنية، ولا البطالة التي وصلت نسبتها الى 23%".

واردفت: أن "البرنامج الحكومي لم يقدم رؤية حقيقية في كيفية الانتقال من الاقتصاد الريعي"، مضيفة "لم نجد رؤية لدى الحكومة حول انشاء المدن الصناعية، حيث يوجد قانون لذلك شرعه البرلمان".

ونبهت اللجنة الى أن "البرنامج الحكومي لم يشر الى حرية الاعلام والصحافة، وحرية التعبير عن الرأي، كما لم يتضمن كيفية الاستفادة من الاتصال السريع والانترنت في القضاء على الإرهاب".