آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

وزير الدفاع يعلن تخصيص طائرة عسكرية لنقل رفات الكويتيين الى بلادهم

محليات | 6-08-2019, 10:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن وزير الدفاع نجاح الشمري، الثلاثاء، تخصيص طائرة عسكرية لنقل رفات الكويتيين مباشرة الى بلادهم بعد اكمال جميع الإجراءات المتعلقة بملف المفقودين في العراق.

وقالت وزارة الدفاع في بيان ان "الشمري استقبل في مقر الوزارة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جانين هينيس بلاسخارت، مسؤولة ملف المفقودين الكويتيين".

وعبر الشمري خلال اللقاء عن "دعمه الكامل الى المنظمة الدولية للعمل معها في مساعدة العراق وشعبه وفتح افاق التعاون في مختلف المجالات، من جانبها عبرت ممثلة الامم المتحدة عن سعادتها لما تقوم به وزارة الدفاع  بتقديم كل الامكانيات في مساعدة نجاح مهمة الامم المتحدة في العراق بالتعاون مع الجانب الكويتي والصليب الاحمر"

من جانب اخر أكد الشمري، أن "عملية (إرادة النصر) التي تشنها القوات الامنية العراقية في محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى، حققت جميع أهدافها المخطط لها وان العراقيين عازمون على تحقيق النصر على الإرهاب وفكره المتطرف.

فيما أشادت مسؤولة ملف المفقودين الكويتيين بـ"التعاون الكبير الذي تقدمه وزارة الدفاع في هذا المجال واخره توجيه وزير الدفاع بتخصيص طائرة عسكرية لنقل رفات الكويتيين مباشرة الى بلادهم بعد اكمال جميع الإجراءات، بالتعاون مع الجانب الكويتي والصليب الاحمر".

وكان محافظ المثنى أحمد منفي جودة قد أعلن في وقت سابق العثور على مقبرة جماعية للأسرى الكويتيين الذين أعدمهم النظام البائد في بادية المحافظة.

واكد المحافظ، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "الأجهزة الامنية والاستخبارية حصلت على معلومات عن وجود مقبرة جماعية للأسرى الكويتيين في بادية المثنى"، مبينا ان "الحكومة المحلية أبلغت الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية للتأكد من المقبرة".

وكان مراسل (بغداد اليوم) في المثنى قد أفاد، الثلاثاء 23 تموز 2019، بالمباشرة بعملية فتح مقبرة جماعية تضم رفات نساء وأطفال أعدمهم نظام صدام في بادية السماوة.

وقال مراسلنا ان المقبرة ضمت رفات 70 شخصاً من المواطنين الاكراد بينهم نساء واطفال أعدمهم نظام صدام حسين السابق.

واوضح ان فريقا من مؤسسة الشهداء لجنة شؤون المقابر الجماعية وبإسناد من الطب العدلي وبحضور وفد برلماني والحكومة المحلية وعوائل الضحايا فتح المقبرة الجماعية في منطقة الشيخية ببادية السماوة بمحافظة المثنى.