آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

انتهاء اعتصام الشبك في سهل نينوى وفتح الطريق بين أربيل والموصل

محليات | 6-08-2019, 10:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى 

أفاد مصدر محلي بمحافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بانتهاء اعتصام الشبك في سهل نينوى، وإعادة فتح الطريق بين أربيل والموصل.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اعتصامات الشبك في سهل نينوى، انتهت قبل قليل، فيما أعادت القوات الأمنية فتح الطريق الرابط بين اربيل والموصل من جهة سيطرة بازوايا، بعد الاتفاق على نشر السيطرات المشتركة".

وكان نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يارالله، ورئيس اركان الجيش، الفريق أول ركن عثمان الغانمي، ورئيس هيأة الحشد الشعبي، قد وصلوا في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إلى مدينة الموصل وعقدوا اجتماعا مشتركاً.

وتأتي الزيارة بعد يوم من اقامة اعتصامات في قرية بازوايا بسهل نينوى احتجاجاً على قرار القائد العام للقوات المسلحة سحب اللواء 30 من جميع مناطق انتشاره وهو ما رد عليه سياسيون شبك بمطالبة ابناء المكون بالتظاهر لإجبار الحكومة على التراجع عن قرارها.

وقطع المحتجون الطريق الواصل بين الموصل واربيل بالإطارات، فيما ورُشِقَت سيارات تابعة للقوات الأمنية بالحجارة.

وأمر رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، الإثنين (5 آب 2019) بانسحاب جميع عناصر اللواء 30 من نقاط التفتيش كافة، في سهل نينوى.