آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

أمنية ديالى تكشف عن الاهداف التي شُملت بعملية إرادة النصر

أمن | 6-08-2019, 06:04 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف رئيس اللجنة الامنية في محافظة ديالى، صادق الحسيني، الثلاثاء (06 اب 2019)، عن الاهداف التي شُملت بعملية إرادة النصر العسكرية بصفحتها الثالثة والتي انطلقت الاثنين، مبينا أن 40 هدفا تم الوصول إليها في اليوم الأول من العملية.

وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عملية إرادة النصر العسكرية بصفحتها الثالثة شملت 8 مناطق داخل ديالى، تقع ضمن قاطع شمال شرق المحافظة"، مشيرا إلى أن "مجموع ما تم الوصول إليه من الاهداف في اليوم الاول بلغت 40 هدفا".

واضاف أن "القوات الامنية ضبطت في اليوم الاول من العملية 5 مضافات جوالة تابعة لعناصر تنظيم داعش تم العثور عليها خلال عمليات التمشيط في قاطع شمال المقدادية واطرافها"، لافتا إلى أن "العملية تأتي في اطار تمشيط المناطق للقضاء على فلول داعش التي نشطت في الاونة الاخير".

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، قد اشرف الإثنين، 05 آب، 2019، على انطلاق الصفحة الثالثة من عملية ارادة النصر من مقر عمليات ديالى.

وذكر المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، وصل الى مقر  قيادة عمليات ديالى للاشراف على اطلاق المرحلة الثالثة من عملية ارادة النصر".

وانطلقت الاجهزة الامنية، والحشد الشعبي، فجر الإثنين، بعمليات إرادة النصر الثالثة لمداهمة وتفتيش وتطهير مناطق شمال قضائي جلولاء والمقدادية في ديالى ومناطق جنوب نينوى للقضاء على فلول داعش وانهاء تهديده.

وانطلقت العملية باسناد من سلاح الجو العراقي، التي تشمل ايضاً جبال عطشانة وبادوش لإنهاء تهديد داعش والقضاء على فلوله.