آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

اول تعليق سياسي على حادثة ضرب وسحل سياح عراقيين في تركيا

سياسة | 6-08-2019, 05:35 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد عضو حركة الجيل الجديد، آرام محمد، الثلاثاء (06 اب 2019)، أن التجاوز التركي المتكرر على علم إقليم كردستان، يمثل اهانة للشعب الكردي وحكومة الاقليم على حد سواء وذلك في تعليقه على حادثة اعتداء تعرض لها سياح عراقيون من الاقليم شمال شرق تركيا.

وقال محمد في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاعتداء والتجاوز الذي يطال مواطني الإقليم في تركيا بشكل مستمر،  يجب ان يرد عليه بموقف حازم "، مبينا أن "حكومة الاقليم واحزاب السلطة لا زال موقفها خجولا من هذه الاعتداءات".

وأضاف، أنه "يجب لا تستمر حكومة الاقليم  بمجاملة تركيا على حساب علم الاقليم ومواطنيه، من أجل الحفاظ على المصالح الحزبية والاقتصادية للعائلة الحاكمة داخل الأراضي التركية ".

وكان أحد مستخدمي موقع يوتيوب، قد نشر مقطعا فيديويا يوثق اعتداءً عنصريا قام به مجموعة من الأتراك على سياح عراقيين في منطقة تشايكارا بطرابزون شمال شرق تركيا، وذلك تحت أنظار الشرطة التركية  التي لم تصدر أية رد فعل بحسبه.

ويظهر في مقطع الفيديو تجمع عدد من المواطنين الأتراك، حول سائحين عراقيين رفعوا علم حكومة اقليم كردستان، فيما انهال بعضهم بالضرب وسحل السائحين العزل، بينما اكتفت سيارة الشرطة التركية بمراقبة الحدث دون تدخل، بحسب الفيديو.