آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

ريان الكلداني يخرج عن صمته: سكوت الحكومة عن العقوبات الاميركية مريب ويبعث برسائل مشوهة

سياسة | 6-08-2019, 03:11 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى الأمين العام لحركة بابليون، ريان الكلداني في أول رد له على شموله بعقوبات وزارة الخزانة الامريكية، الثلاثاء، 06 آب، 2019، أن سكوت الحكومة عن قرار واشنطن مريب ويبعث برسائل مشوهة.

وقال الكلداني، عبر تغريدة على منصة تويتر: "يسألني كثيرون عن أسباب عدم ردنا على عقوبات الخزانة الامريكية الباطلة؟ نقول لهم لم نرد ولَم نسبق قرار الخارجية العراقية فان العقوبات وضعتها امام اختبار عسير ومخاض خطير لكي تثبت انها ذات سيادة وارادة فان صمتها المريب يبعث رسائل مشوشة ومشوّهة".

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت، الخميس (18 تموز 2019) إدراج النائب أحمد الجبوري (أبو مازن)، ومحافظ نينوى السابق نوفل العاكوب، وقائد حركة بابلون ريان الكلداني، وقائد قوات الشبك في سهل نينوى وعد قدو، على قائمة عقوباتها، بناءً على تهم تتعلق بالفساد وانتهاك حقوق الانسان.