آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

نائب يحدد العوامل المساعدة على عودة الإرهاب في ديالى.. يجب معالجة هذا الملف

أمن | 5-08-2019, 13:37 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

أكد النائب عن محافظة ديالى، مضر الكروي، اليوم الإثنين، أن بقاء جزء من المناطق المحررة دون عودة الأهالي، سبب رئيسي بعودة الإرهاب إلى المحافظة.

وقال مضر الكروي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عدة عوامل تقف وراء عودة الارهاب إلى بعض مناطق ديالى، أبرزها وجود قرى واسعة محررة منذ 4 سنوات لكنها مهجورة ولم يعد اليها الأهالي، الأمر الذي دفع فلول داعش الى استغلالها كمضافات لتجميع مسلحيه وشن هجمات، كما يحدث في جنوب بعقوبة ومناطق أخرى".

وأضاف الكروي، أن "القضاء على الارهاب هدف نسعى جميعا الى تحقيقه، لكن العمليات العسكرية الواسعة لن تقضي عليه لأننا نتعامل مع خلايا تعتمد اسلوب اللصوصية في الهروب والاختباء وشن الهجمات"، مبيناً أن تلك الخلايا "تحتاج الى عملية نوعية محددة لتعقب اثرها والاطاحة بقياداتها ومسلحيها والخلاص من شرهم الى الابد".

وأكد النائب عن محافظة ديالى، أن "تأخر عودة النازحين وبقاء مناطقهم مفتوحة امام خلايا داعش، سيؤثر على الامن والاستقرار"، مشددا على ضرورة "حسم ملف عودة النازحين لمسك مناطقهم والاستفادة من الخزين البشري في درء مخاطر الارهاب عن المناطق المحررة وتقليل زخم الجهد الامني لمختلف التشكيلات بمسك الاراضي".