آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

نائب عن ديالى يوجه طلبين لعبد المهدي يتعلقان بـ "ارادة النصر" : عليك بضبط السلاح ومكافحة العصابات

أمن | 5-08-2019, 04:24 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

دعا النائب عن محافظة فرات التميمي، الاثنين (05 اب 2019)، رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، إلى ضبط السلاح في محافظة ديالى ومكافحة العصابات الاجرامية والإرهابية خلال عملية ارادة النصر التي انطلقت الاثنين.

وقال التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "نأمل ان تثمر زيارة عبد المهدي إلى محافظة ديالى عن نتائج ايجابية على الصعيد الأمني"، داعيا "عبد المهدي إلى ضرورة وضع خطة لضبط السلاح في ديالى ومكافحة العصابات الاجرامية والارهابية".

وشدد على "ضرورة أن يتم توسيع عملية ارادة النصر العسكرية لتشمل بزايز كنعان التي تمثل خطرا يهدد بعقوبة في ظل تغلغل عصابات داعش بشكل لافت وتكرار هجماته ضد القوات الامنية".

وفي وقت سابق، أشرفَ رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الإثنين، 05 آب، 2019، على انطلاق الصفحة الثالثة من عملية ارادة النصر من مقر عمليات ديالى.

وذكر المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، وصل الى مقر  قيادة عمليات ديالى فجرا للاشراف على اطلاق المرحلة الثالثة من عملية ارادة النصر".

وانطلقت الاجهزة الامنية، والحشد الشعبي، فجر اليوم الإثنين، بعمليات إرادة النصر الثالثة لمداهمة وتفتيش وتطهير مناطق شمال قضائي جلولاء والمقدادية في ديالى ومناطق جنوب نينوى للقضاء على فلول داعش وانهاء تهديده.

وانطلقت العملية باسناد من سلاح الجو العراقي، التي تشمل ايضاً جبال عطشانة وبادوش لإنهاء تهديد داعش والقضاء على فلوله.