آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

مصدر يكشف هوية الشرطي الذي قتل على يد احد تجار المخدرات

أمن | 4-08-2019, 18:25 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

كشف مصدر امني، الاثنين، عن هوية الشرطي الذي قتل برصاص احد تجار المخدرات. 

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم) ان "الشرطي الذي قتل هو  حسين عبد الامير الفاضلي"، مبينا انه "من سكنة اهالي مدينة حي الحسين وسط البصرة".

وكانت قيادة شرطة محافظة البصرة اعلنت، الاحد، عن القاء القبض على منفذي الهجوم على شرطة النجدة وسط المحافظة.

وقالت القيادة في بيان، إن "مفارز مكتب قائد شرطة محافظة البصرة، تمكنت من القاء القبض على الجناة الذين اطلقو النار على رجال الشرطة وهم يؤدون واجبهم".

وأضافت، أن "ذلك جاء بالتعاون مع مركز شرطة القبلة وابطال شؤون الداخلية وبعد (15) دقيقة من أرتكاب الجريمة".

وكان مصدر امني في محافظة البصرة كشف، الاحد 4 اب 2019، تفاصيل الهجوم الذي شهدته المحافظة، مبينا أن تاجر مخدرات اطلق النار وقتل واصاب 3 من الشرطة.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "تاجر مخدرات تم تشخيصه من قبل عناصرين في شرطة النجدة اثناء الواجب في معارض البصرة للسيارات وسط المحافظة وبالصدفة  مرت قوة لمكافحة المخدرات قادمة من قضاء ابي الخصيب صوب مركز المدينة".

وأضاف، أن "قوة مكافحة المخدرات القت القبض على التاجر وتم تسليمه لعناصر عجلة النجدة"، مبينا أن "شرطة النجدة وضعوا التاجر الملقى القبض عليه في المقعد الخلفي لعجلة النجدة دون ان يقيدوه الأمر الذي مكنه من استخدام سلاح كلاشنكوف كان داخل سيارة النجدة".

وأشار الى أن "التاجر قتل احد عناصر النجدة واصاب اخر، فضلا عن اصابته لأحد افراد قوة مكافحة المخدرات ومن بعدها فر الى جهة مجهولة وهو يحمل سلاح كلانشكوف "، كاشفا عن "فرض شرطة البصرة طوقا امنيا حول مكان الحادث، بالاضافة الى نصب نقاط تفتيش بشكل مكثف من اجل القاء القبض على تاجر المخدرات الهارب".

وكان مصدر امني قد افاد، في وقت سابق من الاحد، بمقتل منتسب بالشرطة وجرح اخرين باطلاق نار وسط البصرة.