آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

مركز “حقوق”: عدم إعلان نتائج التحقيق باغتيال علاء مشذوب يزيد الشكوك بالمؤسسة الأمنية

سياسة | 4-08-2019, 12:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

طالب مركز "حقوق" لدعم حرية التعبير، اليوم الاحد، قيادة شرطة كربلاء بتوضيح أسباب تباطؤ سير التحقيق بشأن مقتل الروائي علاء مشذوب في المحافظة قبل أشهر، فيما أشار إلى أن تأخر إعلان نتائج التحقيق "يثير المخاوف ويزيد الشكوك حول نزاهة عمل المؤسسة الأمنية".

وأعرب المركز في بيان عن خشيته من "من عدم إكتمال التحقيق الخاص بحادثة اغتيال الروائي والأكاديمي علاء مشذوب التي وقعت في مطلع شباط الماضي بمحافظة كربلاء"، مطالبا محافظ كربلاء نصيف الخطابي بـ"تشكيل لجنة فورية مهمتها متابعة هذا الملف كي لا يبقى الفاعل بلا عقاب، لكون أن الافلات من العقاب يؤدي إلى مزيد من جرائم القتل وعلى تداعي القانون والسلطات الأمنية".

ودعا مركز "حقوق" قيادة شرطة محافظة كربلاء إلى "كشف سبب تباطؤ سير التحقيق الخاص بمقتل مشذوب، ووزارة الداخلية إلى متابعة سير التحقيقات بشكل فعلي"، لافتا إلى أن "التأخير في إعلان نتائج القضية يثير المخاوف ويزيد الشكوك حول نزاهة عمل المؤسسة الأمنية".

ومساء 2 شباط 2019، اغتال مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية، الروائي علاء مشذوب في شارع ميثم التمار وسط محافظة كربلاء، وقد أثارت الحادثة ردود أفعال غاضبة ومنددة على مواقع التواصل الاجتماعي حينها، فيما أعلنت السلطات الأمنية اعتقال عدد من المشتبه بهم بعملية الاغتيال.