آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

مصدر: اتفاق بين بدر ودولة القانون وسائرون يحسم تسمية محافظ جديد للديوانية

محليات | 4-08-2019, 08:01 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مصدر مطلع، الأحد، 04 آب، 2019، عن وجود اتفاق بين كتلة بدر ودولة القانون وسائرون، حسم تسمية محافظ جديد للديوانية.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن "تصويتا سريا، جرى خلال اجتماع تداولي بين كتلة بدر والقانون، وسائرون، ضم 16 عضوا"، مبينا أن "التصويت حصل خلاله، أزهر الشعلان (مرشح دولة القانون) على 10 أصوات، فيما حصل عزيز المياحي (مرشح بدر) على 6 أصوات".

وأشار إلى أن "المجلس قرر عقد جلسة له، يوم غد، في الساعة الـ12 ظهرا لانتخاب محافظ جديد".

وكان مجلس محافظة الديوانية، قد صوت الخميس (27 حزيران 2019)، على اقالة المحافظ سامي الحسناوي، بعد أن صوت على عدم القناعة بأجوبته خلال جلسة استجوابه غيابياً، لتصادق محكمة القضاء الاداري، الخميس (1 آب 2019) على قرار الإقالة.

وحددت رئاسة مجلس محافظة الديوانية، الخميس (1 آب 2019) شروط الترشيح لمنصب المحافظ، من بينها أن يكون المرشح عراقيا كامل الاهلية أتم الثلاثين سنة من عمره، وحاصلا على الشهادة الجامعية، ومن أبناء محافظة الديوانية، إضافة إلى عدم شموله بأحكام اجتثاث حزب البعث المنحل، ولم يثرَ بشكل غير مشروع على حساب المال العام.