آخر الأخبار
سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار - عاجل السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان

من أين يحصل داعش على دراجات حديثة بتلال حمرين؟ أمنية ديالى تكشف التفاصيل

أمن | 3-08-2019, 08:33 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، السبت، 03 آب، 2019، عن سر حصول تنظيم داعش على دراجات نارية حديثة جرى ضبط بعضها مؤخرا في تلال حمرين شمال شرق المحافظة.

وقال رئيس اللجنة في مجلس ديالى صادق الحسيني في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش يعتمد بنسبة 90% في وسائل تنقله في تلال حمرين (54كم شمال شرق بعقوبة) على انواع محددة من الدراجات النارية والتي اغلبها حديثة".

وأضاف، أن "لجاناً امنية شُكلت لبيان كيفية حصول داعش على تلك الدراجات، وتبين بانها تتم من خلال خلايا نائمة تؤمن تلك الدراجات لداعش في محافظتي كركوك وصلاح الدين ويجري نقل بعضها الى ديالى عبر المسارات السرية".

وأشار الحسيني الى، أن "الدراجات ضُبطت مؤخرا واُحرق البعض الاخر منها في العمليات التي جرت في حمرين ومناطق اخرى".

ويطلق بعض المراقبين للشان الامني في ديالى على الدراجات النارية بانها بمثابة سفينة حمرين بالنسبة لداعش باعتبارها الاكثر ملائمة على تجاوز تعقيدات التضاريس.