آخر الأخبار
سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار - عاجل السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان

امانة بغداد تتحدث عن مراحل لاعادة تأهيل طريق محمد القاسم تمنع اعادة فتحه بالقريب العاجل

محليات | 3-08-2019, 06:13 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

كشفت أمانة بغداد، عن مراحل صيانة طريق "سريع محمد القاسم"، فيما اشارت الى ان قلة العاملين اثناء مرور المركبات، مرتبط بالتسلسل التدريجي للعمل.

وقال الناطق الاعلامي باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة في تصريح صحفي: إن "أمانة بغداد بالتنسيق مع الشركتين المنفذتين لاعمال الصيانة والتأهيل انشغلت خلال الفترة الماضية بوضع الاعمدة الساندة الاساسية بعد ان عالجت الانحرافات والزحوفات لـ 22 عمودا من اصل 28"، مبينا ان "الفترة القليلة المقبلة ستشهد معالجة ستة اعمدة ساندة خلال اعمال الصيانة والتاهيل".

واضاف، ان "المقاطع الستة المتبقية باشرت ملاكات الامانة بالتنسيق مع الشركة المنفذة للعمل بها ابتداء من المقطع الممتد من اعلى تقاطع النهضة وصولا الى تقاطع ساحة قرطبة القريبة من وزارة الداخلية"، مؤكدا ان "الاعمال تتمثل باستبدال الاسيجة الواقية فضلا عن صب الجوينات التي يستغرق كل واحد منها فترة تتراوح من اسبوع الى شهر".

واشار الى ان "قلة اعداد العاملين خلال مرور المركبات لا تعني غياب العمل او التباطؤ فيه بل هي سلسلة اعمال خدمية تكون بشكل تدريجي"، منبها الى ان "هناك اعمال الصب الكونكريتي واعمال تبديل وصيانة الاسيجة الواقية فضلا عن استبدال الجوينات التي تربط بين المقاطع".

ولم يتطرق عبد الزهرة الى تمديد فترة التحويلة المؤقتة التي اجرتها الامانة بالتنسيق مع مديرية المرور العامة لاكثر من شهر كما هو معلن سابقا، بل اكد أنه في "حال اكتمال الاعمال المذكورة سيعود المقطع الذي تم تأهيله الى مسارين ذهابا وإيابا"، لافتا الى ان "انهاء الاعمال مرتبط بالجانب الفني والميكانيكي".

وأدى قطع تلك المسافة من طريق محمد القاسم، الى حدوث حالات اختناقات مرورية كبيرة في مناطق الرصافة، الأمر الذي ولد استياء لدى اصحاب المركبات، والمواطنين بشكل عام.

واعلنت امانة بغداد، الخميس (4 تموز 2019)، تنفيذ قطع جزئي في طريق محمد القاسم السريع وسط بغداد مبينة ان "سبب القطع هو لأغراض الصيانة والتي تشمل استبدال وصيانة مفاصل التمدد المتضررة والمفقودة وصيانة الجدران الساندة وارجاع المقاطع الزاحفة وتبديل وصيانة السياج الخارجي (الكايد ريل والهاند ريل) بالاضافة الى اكساء المقاطع المتضررة من الطريق".