آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله"

راصد جوي يتوقع موعد انتهاء الصيف بالعراق ويكشف عن حالة الجو المرجحة في اب الجاري

محليات | 2-08-2019, 15:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

توقع الراصد الجوي، واثق السلامي، الجمعة (2 اب 2019)، موعد انتهاء فصل الصيف في العراق، فيما اشار الى ما ستشهده البلاد خلال شهر "اب" الجاري من تغيرات جوية.
وقال السلامي في منشور على حسابه في "فيس بوك"، إن "اخدودا عابرا سيندفع نحو البلاد اعتبارا من يوم غد السبت، وسيسبب تراجع في شدة الاجواء الحارة ويستمر تأثيره لعدة ايام"، مبيناً أن "تأثيره سيكون بالدرجة الاساس على المنطقة الشمالية وشمال المنطقة الوسطى، فيما سيكون تأثيره على مدن الفرات الاوسط والجنوب بشكل ضعيف لذلك تبقى الاجواء حارة نهاراً".
وبين أن "درجات الحرارة التي يتوقع تسجيلها نهار غد السبت، تتضمن ما يلي: (البصرة 48، ميسان 48، ذي قار 46، السماوة 45، بادية السماوة 43، واسط 46، بابل 44، الديوانية 45، النجف 44، كربلاء 43، بغداد 43، ديالى 44، الانبار 42، ديالى 44، كركوك 43، السليمانية 40، الموصل 42، اربيل 41، دهوك 40)".
ولفت الى إن "الرياح ستكون يوم غد شمالية غربية ساكنة في مدن شمال البلاد وتصل سرعتها الى 20 كم بينما تكون معتدلة الى نشطة في باقي المناطق من الوسط والجنوب وتتراوح بين 20 الى 40 كم وتصل هباتها الى 50 كم في بعض المناطق".
واشار الى أن "موعد شروق الشمس ليوم غد في العاصمة بغداد سيكون عند الساعة 5:16 ص، اما موعد غروبها فسيكون عند الساعة 7:00".
وتابع: "من المتوقع ان تبدأ السحب بالظهور في اجواء البلاد في النصف الثاني من سبتمبر / ايلول المقبل لتعلن انتهاء مرحلة عسيرة على العراق وانتهاء فصل الصيف رسمياً".
واكمل قائلاً: "مناخيا ينتهي فصل الصيف يوم 6 ايلول، بينما من الناحية الفلكية ينتهي يوم 21 ايلول، ودرجات الحرارة خلال الشهر الحالي لاتزال حول المعدل ولاوجود لموجات حر طويلة بشهر اب الجاري والارتفاعات ستكون بين فترة واخرى واغلبها لاتتجاوز اليومين".