آخر الأخبار
تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله" اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر

بالوثائق.. مجلس الديوانية يفتح باب الترشيح لمنصب المحافظ ويحدد الشروط

محليات | 1-08-2019, 13:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية

أعلن مجلس محافظة الديوانية، اليوم الخميس، فتح باب الترشيح لمنصب محافظ الديوانية، فيما حدد خمسة شروط للترشيح للمنصب.

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة صادرة من مكتب رئيس مجلس محافظة الديوانية، جبير سلمان الجبوري، تضمنت الاعلان عن فتح باب الترشيح لمنصب المحافظ.

وحددت الوثيقة خمسة شروط للترشيح للمنصب، بينها أن يكون المرشح عراقيا كامل الاهلية أتم الثلاثين سنة من عمره، وحاصلا على الشهادة الجامعية، ومن أبناء محافظة الديوانية، إضافة إلى عدم شموله بأحكام اجتثاث حزب البعث المنحل، ولم يثرى بشكل غير مشروع على حساب المال العام.

وكانت محكمة القضاء الاداري، قد صادقت في وقت سابق من اليوم الخميس (1 آب 2019) على قرار اقالة محافظ الديوانية، سامي الحسناوي.

ونشرت (بغداد اليوم)، قرار محكمة القضاء الاداري، الخاص بالمصادقة على قرار اقالة محافظ الديوانية، سامي الحسناوي.

وكان مجلس محافظة الديوانية، قد صوت الخميس (27 حزيران 2019)، على اقالة المحافظ سامي الحسناوي، بعد أن صوت على عدم القناعة بأجوبته خلال جلسة استجوابه غيابياً، فيما صوت على تكليف النائب الثاني لمحافظ الديوانية، مالك الحسيني لتولي منصب المحافظ بالوكالة.