آخر الأخبار
تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله" اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر

التربية النيابية تصدر بياناً بشأن مشروع قانون رسم طابع الحملة الوطنية لبناء المدارس ورياض الاطفال

سياسة | 1-08-2019, 12:42 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدرت لجنة التربية النيابية، الخميس، 01 آب، 2019، بياناً بشأن مشروع قانون رسم طابع الحملة الوطنية لبناء المدارس ورياض الاطفال.

وذكرت اللجنة، في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "مشروع قانون رسم طابع الحملة الوطنية لبناء المدارس ورياض الاطفال، ورد من الحكومة الى لجنة التربية بتاريخ ( 21/5/2012 ) وحسب الطرق الاصولية للإحالة، وتم مناقشة مشروع القانون مناقشة مستفيضة من قبل اللجنة"، مبينة أن "الغرض من هذا المشروع، كان لسد احتياجات وزارة التربية لبناء المدارس ورياض الاطفال" .

واشارت الى ان "المبالغ المستحصلة بموجب فرض مبلغ رسم طابع الحملة الوطنية لبناء المدارس ورياض الاطفال والبالغة (1000) الف دينار عراقي تنظم آلية استقطاعها بموجب قانون رسم الطابع رقم (71) لسنة 2012 وقانون الرسوم العدلية رقم ( 114) لسنة 1981 وحسب الجداول المرفقة بهما وهما من القوانين النافذة وبالتالي لا توجد هناك رسوم جديدة سوى المبلغ المضاف ومقدارها (1000) الف دينار يتم استقطاعها من المعاملات وليس من الطالب كما اشيع عبر وسائل الاعلام"، منبهة: "علماً ان هذا المبالغ  سوف يتم تخصيصها من قبل وزارة المالية الى وزارة التربية لغرض بناء المدارس ورياض الاطفال حصراً" .

واردفت اللجنة: "حرصاً منا على تهيئة كل السبل التي من شئنها أن تؤمن وجود مدارس تلبي حاجة أبنائنا الطلبة وبالوقت نفسه عدم اثقال كاهل المواطن فقد قامت اللجنة بإضافة نص صريح في المادة (4) يشير الى ان استقطاع الرسم يكون تمديده لمرة واحدة فقط وليس بشكل دائم حسب النص الوارد من الحكومة والذي يمنح السلطة التقديرية للحكومة بتمديد كلما دعت الحاجة لذلك" .