آخر الأخبار
أول تعليق من حزب الله على غارة ضاحية بيروت ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت البيت الأبيض: لا علم لنا بالغارة الإسرائيلية على بيروت مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى

المالية النيابية: قانون الخدمة المدنية سيتضمن زيادة في الرواتب لهذه الفئة من الموظفين

سياسة | 30-07-2019, 14:56 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب، هيثم الجبوري، اليوم الثلاثاء، أن قانون الخدمة المدنية الجديد، سيزيد من رواتب الموظفين الكفوئين، الذي يحصلون على تقدير عالٍ.

وقال هيثم الجبوري، خلال مشاركته في برنامج (وجهة نظر) الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "الكثير من المعترضين على قانون الخدمة المدنية لم يقرأوا القانون، وجميع المقترحات حول قانون الخدمة اكملت في اللجنة القانونية".

وأوضح الجبوري، أن "قانون الخدمة الجديد سيتضمن تقليل إجازة الموظفة الحامل إلى 42 يوماً بعدما كان 72 يوماً"، مبيناً أن "فقرة ترشيق الموظفين الفائضين بالدولة مازالت موضع نقاش".

وتابع، أن "الدولة تدفع رواتب تقدر بحوالي 38 مليار دولار"، مبيناً أن "اللجنة وضعت محددات لتعديل سلم الرواتب، وسيضع مجلس الوزراء سلماً جديداً بعد اسبوعين من تمرير القانون، دون أن يمس رواتب الموظفين".

وعن المساواة في رواتب الموظفين، قال الجبوري أن "الموظف الذي يحصل على تقدير جيد أو أعلى من ذلك بالوظيفة، سيأخذ زيادة سنوية في الراتب"، مشدداً على ضرورة وضع "حافز للموظف من أجل زيادة الانتاج".

وأكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب، أن "القانون الجديد سيطبق بعد التصويت على مجلس الخدمة الاتحادي، والذي بدونه لا يوجد تطبيق للقانون".