آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

نائب بتحالف الصدر يتحدث عن تعارض بالقوانين ويكشف: هذا ما سيجري في الفصل التشريعي الجديد!

سياسة | 30-07-2019, 13:58 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف النائب عن تحالف سائرون، أمجد العقابي، اليوم الثلاثاء، عما سيجري خلال الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب، مشيرا الى وجود تعارض بالقوانين التي تخدم المواطن.

وقال العقابي، لـ"بغداد اليوم"، إن "جل همنا في مجلس النواب تشريع القوانين، التي تخدم المجتمع العراقي، وفي الفصل التشريعي الجديد سوف نصوت على قانون حل أزمة السكن وكثير من القوانين التي تصب في مصلحة الوطن".

وبين النائب عن سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ان "هناك مشكلة، هي من اخرت اقرار القوانين في الفصل التشريعي الحالي، وهي ان هذه القوانين تكون فيها جنبة مالية، وهنا تكون مخاطبات مع وزارة المالية والجهات التنفيذية، وهذه الاجراءات تأخذ وقتا"، لافتا الى ان "اغلب القوانين التي تخدم المواطن تتعارض مع قوانين سابقة ونافذة".

وكان مجلس النواب، قرر 29 حزيران، 2019، قد قرر تمديد الفصل التشريعي الثاني شهرا إضافيا، مراعاة "للمصلحة العامة التي تقتضي التمديد، بسبب وجود الكثير من مشاريع القوانين المعطلة".