آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة البنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

حكومة كردستان تصدر قراراً جديداً بشأن عمل الموظفين

سياسة | 30-07-2019, 10:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

قرر مجلس وزراء إقليم كرستان، اليوم الثلاثاء، اجراء دراسة حول قانون التقاعد والرواتب وامتيازات الموظفين في الإقليم وإرساله إلى برلمان كردستان بـ"أسرع وقت"، فيما أكد "قرب" مواصلة الحوار مع بغداد بشأن النفط والمسائل المالية والمناطق المتنازع عليها بين الطرفين.

وقال إعلام المجلس في بيان، إن "مجلس وزراء اقليم كردستان عقد جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء مسرور بارزاني"، مبينا أن الأخير "سلط في مستهل الاجتماع، (الضوء) على المحادثات التي اُجريت الاسبوع الماضي بين حكومة اقليم کردستان وبغداد، وتناولت ثلاثة ملفات: هي النفط والغاز، والموازنة والمسائل المالية، والمناطق المتنازع عليها".

وأشار البيان إلى "الى تشكيل عدد من اللجان الفرعية والفنية التي ستتولى بدورها مناقشة تفاصيل تلك الملفات، على ضوء ورقتي العمل اللتين عرضهما الجانبان"، لافتا إلى أن "من المؤمل مواصلة الحوار قريباً".

وناقش مجلس وزراء إقليم كردستان، خلال الجلسة، بحسب البيان "آلية تأسيس مجلس الخدمة العامة في الاقليم لتنظيم عمل الموظفين كجزء من الاصلاحات الحكومية التي تبناها برنامج عمل الحكومة، كما ناقش مسألة واردات الوزارات والهيئات في اطار وزارة المالية والاقتصاد، وإيجاد آلية ملائمة وموحدة تضمن حصر تلك الايرادات بوزارة المالية والاقتصاد، على أن تُصرف الى الوزارات، بعد المراجعة والتدقيق، وحسب الخصوصية وحاجة كل وزارة وهيئة".

وناقش المجلس أيضا، "قانون التقاعد والرواتب وامتيازات الموظفين في اقليم كردستان"، فيما قرر "اجراء دراسة حول القانون وإرساله الى برلمان الاقليم في اسرع وقت".

ووجه وزارات البلدية والسياحة والصحة والداخلية وهيئة البيئة لـ"لتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإعداد ارشادات في المناطق السياحية بإقليم كردستان من أجل سلامة السياح والمواطنين".

وكان مصدر كردي مطلع قد كشف لـ(بغداد اليوم)، في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن قرار مجلس وزراء اقليم كردستان تشكيل لجنتين للتفاوض مع بغداد بشأن القضايا المالية والنفطية والمناطق المتنازع عليها بين الطرفين.

وكان وفد من الحكومة الاتحادية يـضم كل من وزير المالية فؤاد حسين، ورئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، ووزير النفط ثامر الغضبان، ومدير مكتب رئيس الوزراء، ابو جهاد الهاشمي قد زار أربيل، يوم الخميس الماضي، واجتمع مع حكومة اقليم كردستان لبحث حل المشاكل العالقة بين الطرفين.